اعلان

Tuesday, April 21, 2020

موسم درامي غزير في رمضان رغم الوباء

الدمام: ميرزا الخويلدي - القاهرة: أحمد فاروق - بيروت: فيفيان حداد ...
تستعد شاشات التلفزيون في الدول العربية لدخول شهر رمضان بأعمال درامية وبرامج متنوعة. ورغم انتشار وباء «كورونا»، نجحت قنوات عدة في إعداد مسلسلات وبرامج غزيرة. وتبدو مصر الأكثر إنتاجاً، ثم يأتي بعدها لبنان ودول الخليج، مع وجود مشاركات من الأردن وسوريا ودول أخرى.
وتراهن محطة «إم بي سي» على المسلسل الخليجي «أم هارون»، الذي يروي قصة سيدة يهودية ذات أصول تركية، تنقلت بين إيران والعراق قبل أن تستقر في البحرين عام 1937، حيث عملت في عام 1940 في مستشفى «النعيم» في مجال التمريض. وكانت هذه السيدة تُلَقّب بـ«أم جان» أو «أم هارون»، وقد تم تصوير المسلسل بالكامل في الإمارات، وأثار جدلاً قبل عرضه.

موسم-درامي-غزير-في-رمضان-رغم-الوباء

وفي مصر، تتنوع المسلسلات بين الدراما الكوميدية والاجتماعية، إضافة إلى الأكشن. كما تتنافس مجموعة ضخمة من النجوم على أكثر من 20 عملاً يتقدمهم عادل إمام بمسلسل «فلانتينو»، ويسرا بمسلسل «خيانة عهد». وتعرض قناة «إم بي سي مصر» مسلسل «سكر زيادة»، الذي تلتقي فيه الفنانتان نبيلة عبيد ونادية الجندي، لأول مرة، في مشوارهما الفني.

وفي لبنان سرت حالة من الارتباك، إذ أثر الوباء على تسليم عدد من المسلسلات في موعدها، على غرار «الهيبة 4» و«2020» و«دفعة بيروت» و«دانتيل» و«من الآخر» وغيرها.

from الشرق الأوسط https://ift.tt/2wX40Me

No comments:

Post a Comment

برجاء اكتب تعليقك هنا