اعلان

Tuesday, April 14, 2020

مصر: «تصفية خلية إرهابية» ومقتل ضابط في «عملية استباقية»

القاهرة: محمد عبده حسنين ووليد عبد الرحمن

بينما كان المصريون في انتظار النشرة اليومية لوزارة الصحة بإحصاءات فيروس «كورونا»، تبدل الشريط الأحمر للأخبار العاجلة في التلفزيون، مشيراً إلى هجوم أمني على مجموعة «إرهابية» في حي الأميرية (شرق القاهرة)، وسط تنبيهات للمقيمين في المنطقة للابتعاد من المكان وتجنب فتح النوافذ.


tasfeat-khaliah-erhabia-fi-masr

وداهمت القوات الخاصة بوزارة الداخلية، مساء أمس، «خلية إرهابية داخل عقار مكون من 10 طوابق» بعد معلومات من قطاع الأمن الوطني عن اختبائها في إحدى الشقق السكنية، «واتخاذها وكراً لتخزين الأسلحة». وأوضحت المصادر أن عناصر الخلية تبادلوا إطلاق النار مع الشرطة، «قبل أن يتم تصفيتهم جميعاً»، فيما قُتل المقدم محمد فوزي الحوفي خلال الهجوم. وأظهرت لقطات مصورة بثتها قنوات محلية لحظة تبادل إطلاق النار في المنطقة، ومناشدة قوات الأمن السكان، عبر مكبرات صوت، الابتعاد.

وجاء الهجوم الأمني وسط انشغال السلطات المصرية بمكافحة انتشار «كورونا»، فيما يعتقد أن عناصر الخلية كانوا يخططون لارتكاب عملية إرهابية خلال وقت حظر التنقل الجزئي، مستغلين انشغال الدولة بمواجهة الفيروس، كما يشير الخبير الأمني فاروق المقرحي، مساعد وزير الداخلية الأسبق.

وقال المقرحي لـ«الشرق الأوسط» إن الكشف عن الخلية «يأتي في إطار الضربات الاستباقية للأجهزة الأمنية، وهناك عمليات أخرى تقوم بها قوات الأمن لا يتم الإعلان عنها، لأنه لا يوجد فيها مقاومة من قبل الإرهابيين، إذ تقود المعلومات إليهم، ثم يتم القبض عليهم، واستجوابهم للتعرف على باقي التشكيل الإرهابي»، لافتاً إلى أن الحي نفسه شهد قبل أشهر تبادلاً لإطلاق نار بين قوات الأمن و«إرهابيين».

from الشرق الأوسط
 https://ift.tt/3cihz7X

No comments:

Post a Comment

برجاء اكتب تعليقك هنا